ما هو التسويق عبر البريد الالكتروني Email Marketing

Comments · 1 Views

يُقصد به استعمال البريد الالكتروني للترويج لمنتج أو مصلحة و لتطوير علاقتك مع الزبائن المحتملين, و استعلام الزبائن الحاليين على التحديثات بشأن علامتك التجارية

غالبا ما نسمع بشأن التسويق من خلال البريد الالكتروني ولكن ما المرجو به ؟

يُقصد به استعمال البريد الالكتروني للترويج لمنتج أو مصلحة و لتطوير علاقتك مع الزبائن المحتملين, و استعلام الزبائن الحاليين على التحديثات بشأن علامتك التجارية, تقدم قسائم شرائية للعملاء ونشاطات اكبر من هذا.

فهو هيئه من اشكال التسويق المباشر يكون شكله مشابه التسويق بالبريد الورقي لكن مع ذلك اكبر تأثير لمحفظتك.

يفكر القلة من ان التسويق من خلال البريد الالكتروني عتيق وهو كلام مظبوط ضياع استهل مع بروز الشبكة العنكبوتية ونمو مع تطوره وما زال يُعد اسلوب فعّالة للتسويق على نحو لا يُصدق .

التسويق بالبريد الإلكتروني

أين يُستخدم التسويق من خلال البريد الالكتروني E mail Marketing :

من استعمالات التسويق من خلال البريد الالكتروني إنشاء الجدارة مع الزبائن ليصبحوا زبائن دائمين لعلامتك التجارية.

كما انها سبب فعالة لاطلاع الزبائن على المبيعات الحديثة او العروض الترويجية فبالتالي التسويق من خلال البريد الالكتروني من احسن الشوارع لإبقاء عملائك على استعلام وتكرر مع علامتك التجارية.

بالفعل  28% من المتسوقين من خلال الشبكة العنكبوتية في الولايات المتحدة يقومون بتخزين مسجات البريد الالكتروني للاطلاع على الاشارات التجارية التي يهتمون بها.

ما هي تلك أنظمة التسويق من خلال البريد الإلكتروني؟

هنالك العديد من معدات السوفت وير و الأتمتة التي تجعل التسويق من خلال البريد الإلكتروني امراً سهلاً .

على طريق المثال ، يتاح استعمال MailChimp و Fixed Contact لإرسال مسجات البريد الإلكتروني وملاحظة طريقـة تفاعل المشتركين مع مسجات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

تسطيع أيضاً استعمال سيستم التسويق من خلال البريد الإلكتروني لتتبع التحليلات شبيه نسب النقر إلى البروز والأسعار المفتوحة ومستويات الارتداد والتحويلات.  

حالياً وربما أجبنا على سؤالك بشأن ايش التسويق من خلال البريد الإلكتروني.

ضياع تستفسر هل يتطلب عملي إلى توزيع من خلال البريد الإلكتروني؟

بالطبع نعم! يتاح لكل المؤسسات الانتفاع من التسويق من خلال البريد الإلكتروني, وخاصة المؤسسات الضئيلة.

يميل التسويق من خلال البريد الإلكتروني إلى أن يصبح ليست مكلف وسهل تتبعه, خصوصا بالمقارنة مع التصميمات الأخرى للتسويق الكلاسيكي.

ما هي تلك ميزة التسويق من خلال البريد الإلكتروني مناهضة بوسائل التسويق الاخرى؟

94% من مستعملي الشبكة العنكبوتية يستعملون البريد الالكتروني بالتالي التسويق من خلال البريد الالكتروني يتيح الوصول الى رقم هائل من مستعملي الشبكة العنكبوتية ريثما ان لم يصبحوا من مستعملي برامج السوشيال ميديا.

علاوة على هذا ففي دراسة اجريت من خلال 75% من مستعملي الشبكة العنكبوتية عبروا عن تفضيلهم الشراء من خلال البريد الالكتروني.

لوً كصاحب إيماءة تجارية عليك إعمال العقل  بالبريد الالكتروني كوسيلة للإقتراب الى جهور اوسع وتدعيم علاقتك مع عملائك الحاليين.

ومن الفوائد الأخرى لتسويق البريد الإلكتروني أنه من السهل على نحو كبير تتبع راجع التمويل.

جميع شيء يتاح تتبعه باستعمال سيستم التسويق من خلال البريد الإلكتروني ريثما تستطع من الضبط من يفتح رسائلك و من الذي يزور صفحتك.

فضلا على ذلك هذا, من المعتاد ان ما يصبح راجع التمويل مرتفعاً على نحو كبير لأنه لا يتعين عليك ولادة فلوس الإعلانات وراء مسجات البريد الإلكتروني للإقتراب بها إلى الجماهير السديد كما تفعل مع أغلب تصميمات الإعلانات الأخرى.

إنهم مستهدفون في الواقع إزاء المنتج النموذجي لأنك لا تبعث سوى مسجات بريد إلكتروني إلى الأفراد الذين منحوك الإذن من خلال تزويدك تحت عنوان بريدهم الإلكتروني.

ذلك يجعل التسويق من خلال البريد الإلكتروني إحدى أرخص أساليب التسويق الممكنة.

بالرغم من أن التسويق من خلال البريد الإلكتروني يستعمل كثيراً بالتزامن مع تصميمات بعض منها من التسويق شبيه الاعلانات من خلال برامج السوشيال ميديا و ريثما إعلانات التلفزيون  و الراديو.

سوى أنه يمتاز بمجموعة مميزة من الفوائد:

على طريق المثال ، دعنا نقص أن لديك متجراً للتجارة الإلكترونية وأنك تكشف عملية بيع.

ريثما تروج عن نبأ البيع على برامج  السوشيال ميديا, فلن يشاهد كافه متابعيك هذا.

لاغير حوالي 1٪ من متابعيك سيشاهدون من المعتاد ان منشوراً بشأن مقال البيع على فيس بوك ما لم تكن ربما عززته باستعمال  اعلانات  ممولة.

و بالتالي فإن ارسال بريد إلكتروني عن عملية البيع الخاصة بك ، فسيتم كفالة ولادتها في لائحة البريد الإلكتروني لجميع عضو.

هنالك اختلاف هائل آخر وسط التسويق من خلال البريد الإلكتروني وغيره من تصميمات التسويق

وهو أن البشر يرغبون فعلاً مشاهدة عروض بريدك الإلكتروني الترويجية!

أي فرد في لائحة بريدك الإلكتروني زودك عن قصد تحت عنوان بريده الإلكتروني لأنه يبغي الغزير من البيانات بشأن علامتك التجارية.

وهو ارشد متباين لا يتشابه على الاطلاقً عن الإعلانات على محركات البحث والوسائط الاجتماعية والتلفاز والمجلات والراديو.

لم يحتاج فرد يبدو إعلانك على فيس بوك أو خـلال رؤية الأنباء الصباحية إدراك الغزير عن علامتك التجارية ،

لهذا من المرجح أن يتجاهلوا رسالتك أو ريثما الابلاغ عنها كبريد مؤذ , إذاً فمن زودك تحت عنوان بريده الإلكتروني ، فذلك لأنهم يرغبون على سطح الضبط الاشتراك في توزيع بريدك الإلكتروني.

Comments